21.8 C
CASABLANCA, MA.
17/09/2019
ACMRCI
ACTUALITÉS AFRIQUE Algérie Flash Infos POLITIQUE SAHARA MAROCAIN SOCIETE

المرصد الإسكندنافي للتواصل يشيد بقرار السلفادور الاعتراف بمغربية الصحراء.

وجه المرصد الإسكندنافي للتواصل من الدنمارك رسالة شكر وتقدير لسفير جمهورية السلفادور بمملكة السويد عن طريق ممثله باستوكهلم السيد ايدغا ميكلسن معبرا عن القرار الحكيم لحكومة السلفادور الاعتراف بمغربية الصحراء القرار الدي سيكون بمثابة دعم للحل السلمي المنشود دوليا وتنويه بمبادرة الحكم الداتي الدي يعتبر نموذج ديمقراطي يدعم التنمية ومجهودات المملكة المغربية في المناطق الجنوبية خاصة التنمية المحلية والتي تعرف تطور ملحوظ على مجموعة من المستويات خاصة حرية التعبير والمشاركة السياسية وترسيخ مباديء حقوق الانسان واحترام الحق في تنظيم الجمعيات والمنظمات والعمل المدني بشكل عام على غرار مخيمات تندوف وما تعرفه من انتهاك مننهج لحقوق المحتجزين.

وطالب في نفس السياق ممثل المرصد في السويد سفير السلفادور بفضح الانتهاكات الجسيمة لحقوق المحتجزين في منطقة تندوف على الاراضي الجزائرية، وشدد المرصد في رسالته ان مجموعة من المنظمات على مستوى الدول الإسكندنافية يجب ان تواكب هدا الاعتراف الدي ينضاف لقرارات مجموعة من الدول التي تساهم في السلم العالمي واجتناب المزيد من النزاعات والتوترات التي لا تخدم استقرار المنطقة جنوب الصحراء خاصة انتشار الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية التي تستغل مناطق النزاع كما تثبت تقارير دولية في منطقة الساحل مستفيدتا من تواجد كيانات انفصالية كما هو الحال في منطقة تندوف التي تحكمها عصابات منظمة في الهجرة السرية وتجارة الأسلحة والتهريب الدولي للمخدرات وهو الوضع الدي يحاربه المغرب سواء على المستوى المحلي أو في إطار تعاونه الدولي.

مقال مترجم عن ممثل المرصد الإسكندنافي للتواصل ايدغا ميكلسن

immigratie24.

Author: OUAZZANI C.

Articles Connexes

Laisser un Commentaire

Ce site utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que cela vous convient, mais vous pouvez vous désabonner si vous le souhaitez. Accepter Lire Plus