21.8 C
CASABLANCA, MA.
17/09/2019
ACMRCI
ACTUALITÉS AFRIQUE Flash Infos MONDE Non classé POLITIQUE SOCIETE

فضيحة تهز إسبانيا..تفاصيل ساعات من التعذيب الجسدي ونزع الملابس الذي تعرض له الرئيس السابق لاتحاد المراكز الإسلامية بعد اختطافه في 2013

فضح نور الدين الزياني الرئيس السابق لاتحاد المراكز الثقافية الإسلامية في إسبانيا مخابرات مدريد عندما كشف تعرضه التعذيب على يد عناصرها، إذ وصل الأمر حد نزع ملابسه بالكامل وإخضاعه للتحقيق بطريقة مستفزة ومهينة.

وذرف الزياني الدموع في ندوة صحفية عقدها يوم أمس الجمعة من أجل تسليط الضوء على واقعة اختطافه سنة 2013 من طرف المخابرات الإسبانية، وإخضاعه لجلسات تحقيق غابت عنها أبسط شروط احترام حقوق الإنسان في بلد يدعي الديمقراطية ويحاول بعض صحافيين إعطاء الدروس.

وأكد الزياني أن عملية الاختطاف هذه انتهت بترحيله إلى المغرب وتجميد ممتلكاته وحساباته البنكية استنادا إلى تهم غريبة من قبيل تهديد الأمن القومي الإسباني. وحكى الرجل البارز في صفوف مغاربة إسبانيا وأوروبا كيف أن السلطات الإسباني دفعت بالعشرات من رجال الأمن لمرافقته عبر الطائرة التي جرى من خلالها ترحيله إلى المغرب عبر مدينة مليلية المحتلة.

خلال هذه الرحلة، لم يكن أمام هذا المواطن المغربي إمكانية الحصول على فنجان قهوة، مقابل منح عناصر الأمن ما لذ وطاب من مأكولات ومشروبات. حينها فهم الزياني إهدار الكرامة الإنسانية، حتى إنه خيل له في إحدى اللحظات أن مصيره سيكون هو التخلص منه في البحر.

ورد الزياني بقوة على ادعاءات صحيفة إلموندو بسطوه على مبالغ مالية خارج القانون. وبخصوص شيك قالت الصحيفة إن الزياني قام بتزويره، قدم الأخير للصحافيين نسخة من هذا الشيك المقدر بحوالي 46 ألف يورو، والذي تم استعماله لاقتناء عقار خصص لأحد المساجد.

وقرر الزياني رفع دعوى قضائية ضد الصحيفة الإسبانية، مؤكدا أن الصحافي إكناسيو سمبريرو أصبح متخصصا في العداء إلى المعرب بنشره لمجموعة من الكتب المليئة بالكذب، دون أن تكون لها أي قيمة علمية أو تحظى بالاهتمام داخل الأوساط الإسبانية.

وكذب الزياني قضية ما تم تداوله حول قضية فتح السلطات الإسبانية تحقيقا معه كما جاء في المقال المذكور والذي كال اتهامات مجانية لمؤسسات مغربية، بل إنه هو من رفع دعويين ضد الدولة الإسبانية، وسيتم رفع دعوى جديدة عن طريق زوجته ضد الجريدة الإسبانية لرد الاعتبار لشخصه.

24 heure

Author: OUAZZANI C.

Articles Connexes

Laisser un Commentaire

Ce site utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que cela vous convient, mais vous pouvez vous désabonner si vous le souhaitez. Accepter Lire Plus