27.9 C
CASABLANCA, MA.
25/05/2020
ACMRCI
ACTIVITÉS ACTUALITÉS AFRIQUE COMMUNIQUÉ ASSEMBLÉ CORONA VIRUS CÔTE D'IVOIRE Flash Infos MIGRATION MONDE RENCONTRES SANTE SOCIETE

“كوفيد 19” .. مغاربة كوت ديفوار يكرسون قيم التضامن

أبيدجان – سلمت “جمعية مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار”، مساعدات مالية وعينية للمواطنين المغاربة والأسر المختلطة المغربية-الايفوارية الذين يعيشون ظروفا صعبة في زمن انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وحسب المنظمين، فإن هذه المبادرة الإنسانية، التي استهدفت حوالي 50 أسرة ، تكرس روح التضامن والتماسك التي طبعت دائما العلاقات التي تجمع المغاربة المقيمين بكوت ديفوار.

وقال رئيس الجمعية الوزاني الشاهدي ، إن هذه المبادرة التضامنية تهدف أساسا إلى مساعدة المواطنين المغاربة الذين يعانون من الضغط النفسي جراء فقدانهم لوظائفهم نتيجة الأزمة الاقتصادية التي أعقبت تفشي وباء “كورونا”

وقال الوزاني ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الجمعية أحدثت صندوقا للتضامن لمساعدة المواطنين الذين يواجهون صعوبات. وفي الوقت الحالي، استفادت 50 أسرة ، فيما القائمة طويلة جدا ونأمل أن تستفيد أسر أخرى في الأيام القادمة “.

وأردف قائلا “لقد فضلنا تقديم المساعدات النقدية لأن كل أسرة تعرف جيدا احتياجاتها”.

وخلال حفل تسليم المساعدات ، الذي عقد مؤخرا بأبيدجان، دعا رئيس وأعضاء الجمعية إلى الامتثال للقواعد والتدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة الإيفوارية من أجل مكافحة انتشار “كوفيد 19 “.

MAP

OUAZZANI C.
Author: OUAZZANI C.

Articles Connexes

Laisser un Commentaire

Ce site utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que cela vous convient, mais vous pouvez vous désabonner si vous le souhaitez. Accepter Lire Plus