20.3 C
CASABLANCA, MA.
19/08/2019
ACMRCI
ACTUALITÉS Flash Infos SOCIETE SPIRITUALITÉ

ما هي حقيقة فيديو الملثمين اللذين حاولا اقتحام منزل أسرة غيرت دينها للمسيحية؟ فيديو

اجتاح صباح يومه الخميس، شريط فيديو  يوثق لعملية هجوم من طرف ملثمين على بيت إحدى الأسر المغربية بواسطة أسلحة بيضاء و قنينة غاز، مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب ما يظهر من الفيديو الذي تصل مدته 2:50 دقيقة، فقد حاول شخصان يضعان أقنعة وهما يحاولان اقتحام منزل أحد المواطنين، وهم يرددان بصوت عال “نوريك تبدل دينك”.

وحسب مشاهد الفيديو، فقد استخدم المهاجمان أسلحة بيضاء و قنينة غاز في محاولة كسر باب المنزل،كما أظهر أطفالا داخل المنزل وهم يصرخون فيما كان الأب يطلب من ابنته الإتصال بالشرطة وهي ترد بأنهم لا يردون على الهاتف رغم تكرار المحاولة.

هذا وتضاربت الروايات حول حقيقة ما أظهره الفيديو، إذ كشفت بعض المصادر المقربة من الأوساط المسيحية في المغرب، أن الأمر يتعلق بشخص غير دينه إلى المسيحية، وتعرض للهجوم من طرف ملثمان سبق أن هدداه في أكثر من مرة.

من جهة أخرى أوردت بعض الروايات أن الأمر يتعلق بتمثيلية فقط شخصها صاحب المنزل من أجل الحصول على الفيزا، بعدما رُفض طلبه من إحدى السفارات الأجنبية في أكثر من مرة، ليقوم بحبكة القصة المذكورة كأنه كان ضحية للعنف المبني على أساس الدين من أجل الحصول على التأشيرة، وتقديم الفيديو للسفارة كدليل على تعرضه للعنف من طرف الملثمين.

هذا وندد رواد المواقع الاجتماعية بالواقعة مطالبين الأمن بالتدخل الفوري ومعرفة تفاصيل الحادث والذي ما تزال حقيقته مجهولة، معتبرين أن المعني بالأمر إذا كان قد قدم تمثيلية فيجب معاقبته، خصوصا وأنه أقحم الأمن المغربي في قصته وقال إنه لا يجيب على اتصالاته مطالبين بالتحقيق معه في هذه الأمر”.

فيما اعتبر أخرون أن الامر إذا تعلق بهجوم عنيف على أساس ديني فإنه يجب معاقبة الملثمين وتقديمهم للعدالة منديين بسلوكهما العدواني والعنيف تجاه المسيحين المغاربة .

achkayen

 

Author: OUAZZANI C.

Articles Connexes

Laisser un Commentaire

Ce site utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que cela vous convient, mais vous pouvez vous désabonner si vous le souhaitez. Accepter Lire Plus