20.1 C
CASABLANCA, MA.
3 octobre 2022
ACTUALITÉS Flash Infos MONDE MRE SOCIETE

أمينة الركينة/ شابة مغربية تجمعية مقيمة بإيطاليا من بين الشابات والشباب المغاربة الذين شاركوا في فعاليات النسخة الرابعة للجامعة الصيفية للشباب الأحرار

في كلمة ألقتها خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة الصيفية أمام أزيد من 4000 شابة وشاب من جميع جهات المملكة، إضافة إلى الجهة 13″ جهة مغاربة العالم » التي مثلت ب10 دول: الولايات المتحدة الأمريكية، الدنمارك، السويد، ألمانيا، إسبانيا، بلجيكا، فرنسا، هولندا، ساحل العاج وإيطاليا وبحضور السيد رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار اللأخ عزيز أخنوش وأعضاء المكتب السياسي ووزراء الحزب وبرلمانيي ومنتخبي الحزب ومنسقي الحزب وأعضاء وأطر الحزب.

شابة أثلجت صدورنا بكلمتها الرائعة وإن دلت على شيء دلت على مدى الارتباط القوي الذي يجمع أبناءنا بالمهجر وبلدهم الأم ومتانة وصلابة العلاقة التي تربط مواطنينا بالمهجر وتوابت ومقدسات الوطن الحبيب.

مقتطف من كلمة أمينة الركينة:

 » أنا أمينة الركينة مغربية من إيطاليا أمثل شباب الجهة 13, جهة المغاربة المقيمين بالخارج

…………..

اليوم أنا أشارك معكم كشابة مغربية مقيمة بإيطاليا،

شابة مغربية تغمرها فرحة وسعادة اللقاء بأبناء وطنها العزيز،

شابة مغربية يغمرها الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى أرض وتراب هذا الوطن الحبيب.

شابة مغربية ولما لهذه الكلمة من موسيقى تختزل الهوية والأصل والثقافة والجذور والعائلة.

أنا مغربية مقيمة بالخارج، أدافع على وطني وعلى توابثه ومقدساته..

أنا مغربية، أتشبت بهويتي وثقافتي ولغتي كما علمتنا الأجيال السابقة وهذه هي مهمتنا اتجاه الأجيال الصاعدة ان شاء الله.

…………………….

أنا مغربية كجميع مغاربة العالم يحذونا الطموح لنساهم في مسار تنمية بلدنا وأن نواصل الانخراط الفعلي للدفاع عن مصالحه العليا ووحدته الترابية من جميع المواقع والمنابر التي نتواجد بها تحث القيادة الرشيدة لملكنا صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله.

………………………………………

………………………………..

نحن شباب مغاربة بالخارج في حاجة ماسة كذلك إلى دعم ومواكبة لهذا العقل المغربي المتواجد في الخارج،

……………………………………..

نحن شباب مغاربة بالخارج في حاجة إلى تمثيلية فعلية في جميع مؤسسات الحكامة والمؤسسات الاستشارية لوطننا كما دعا إلى ذلك ملكنا حفظه الله في عدد من خطبه السامية وخاصة الخطاب الملكي السامي للذكرى 69 لثورة الملك والشعب.

فشكرا لملكنا على هذه الالتفاتة المولوية الشريفة بهذه المناسبة والتي أثلجت صدورنا وزادت من اطمئنان قلوبنا فيما يخص مكانتنا في قلب ملكنا حفظه الله الذي وصفنا نصره الله بالفئة العزيزة من المواطنين.

…………………………………….

…………………………………….

أخواتي، إخواني، أنا مغربية، نحن مغاربة، مجندين دائما وأبدا وراء ملكنا و نعتز بعلمنا الذي يرفرف عاليا داخل وطننا وخارج الحدود،

فهو رمز شهامتنا وخلودنا،

فهو مفخرة لكل مغربي،

فله ننحني وفي سبيله نضحي تحث شعار « الله، الوطن، الملك ».

شكرا لكم جميعا… »

Articles Connexes

Ce site utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que cela vous convient, mais vous pouvez vous désabonner si vous le souhaitez. Accepter Lire Plus