16.1 C
CASABLANCA, MA.
1 juillet 2022
ACTUALITÉS Flash Infos MONDE MRE POLITIQUE SOCIETE

« أحرار ألمانيا » يدعمون المشاريع التنموية

عقدت ‏تنسيقية حزب التجمع الوطني للأحرار في ألمانيا أول أمس السبت مؤتمرها الجهوي بمدينة ديسلدورف، تحت شعار “الكفاءة والمصداقية في خدمة الوطن”.

في مستهل هذا اللقاء، وبعد الكلمة الترحيبية ‏لكريم زيدان، منسق الحزب بألمانيا، استحضر أنيس بيرو، عضو المكتب السياسي منسق الجهة 13، ‏المسار الناجح للحزب ‏بقيادة الرئيس عزيز أخنوش وآثار ذلك الإيجابية على كسب ثقة المواطنين في الممارسة السياسية.

‏وفي سياق متصل، أشاد بيرو بالإنجازات الميدانية التي باتت برهانا للوعود الصادقة التي كان يدلي بها الحزب خلال تواصله المباشر مع المواطنين، أهمها تلك التي تهدف إلى الحد من الفوارق الاجتماعية والرفع من المستوى الاقتصادي للبلاد.

وأكد بيرو في كلمته هذه أمام المؤتمرين جاهزية جميع أعضاء الحكومة، بقيادة عزيز أخنوش، ‏لإنجاح وتفعيل كل الاستحقاقات المشروعاتية الاجتماعية التي تمّت في شكل وعود انتخابية، وذلك قناعة منها بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقها أمام المواطن من جهة، ولسعيها الجاد إلى تكريس الاختيار الديمقراطي والمشاركة الفعالة في الفعل التنموي الوطني من جهة أخرى، مشيرا إلى أن ثقة المواطن في المسؤولين وتحليه بثقافة الرؤى المستقبلية ورفضه الميل إلى التشويش وتحريف المقاصد، من شأنها أن تسرع بلوغ المُبتغى.

وفي السياق ذاته، أشاد أنيس بيرو بالحضور القوي لحزب التجمع الوطني للأحرار في أكثر من 10000 جماعة ربوع المملكة، وحرصه على تحمل المسؤولية السياسية والاجتماعية التنموية التي ترقى إلى تطلعات المواطن بصفة مباشرة.

من جهته، تمّن زيدان في كلمته ما أسماه “كفاءة المهجر وثقافة الفكرة التكميلية”؛ حيث شدد على استعداد منخرطي الحزب في العالم لأجل المساهمة اللامشروطة في تحقيق أهداف رؤى الحزب والعمل على الإسهام في إنجاح المشاريع التنموية للبلاد.

وخلال كلمته، تطرق منسق الحزب بألمانيا إلى إنجازات التنسيقية خلال السنوات الخمس الماضية، كما قام بعرض الهيكلة التنظيمية الجديدة للتنسيقية، مشيرا إلى أن الهدف من تحديث المسؤوليات هو خلق دينامية جديدة وإعطاء الفرصة لطاقات واعدة أخرى من شأنها أن تكرس القيمة المضافة للحزب في الجهة 13.

مؤتمر تنسيقية الأحرار عرف كذلك مداخلات كل من المناضلة عضو المكتب التنفيذي خديجة قرطاس، والمناضل مراد الخباز، عضو المكتب التنفيذي، المناضل حميد رشدي، منسق الحزب بشرق ألمانيا، الذين تطرقوا في كلماتهم إلى مواضيع تهم على الخصوص التعليم والتنمية المستدامة والحماية الاجتماعية، وكذا تحديات الاستثمار من جانب مغاربة العالم، وتلا ذلك حوار مفتوح في شكل أسئلة تمّ توضيحها والإجابة عنها من طرف أنيس بيرو.

وفي ختام المؤتمر، أشرف عضو المكتب السياسي للحزب منسق الجهة 13 السيد أنيس بيرو على حفل تكريم كفاءات مغربية بألمانيا في مجالات الطب والمحاماة والاستثمار والهندسة والتعليم، كالتفاتة استحقاق واعتراف من طرف حزب الأحرار بقدراتهم العلمية من جهة، وحسهم الوطني من جهة أخرى، وتشجيع الكفاءة المغربية القدوة للشباب في بلدان المهجر.

وفي كلمته الختام، أكد كريم زيدان ضرورة العمل المشترك واللامشروط خدمة للوطن والمواطنين، كما أشار إلى أن التنسيقية تستعد للشروع في خلق تنظيم “مجموعة الكفاءات التجمعية بألمانيا” كنواة لتبادل الخبرة وتشجيع نقل المعرفة إلى داخل البلاد.

hespress

Articles Connexes

Ce site utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que cela vous convient, mais vous pouvez vous désabonner si vous le souhaitez. Accepter Lire Plus