18 C
CASABLANCA, MA.
23 avril 2024
ACTUALITÉSMONDEMREPOLITIQUESOCIETE

المؤتمر الجهوي لجهة مغاربة العالم: محطة » بلجيكا » يوم الأحد 19 يونيو 2022.

ترأس السيد أنيس بيرو، منسق حزب التجمع الوطني للأحرار للجهة 13 جهة « مغاربة العالم »، المؤتمر الجهوي لجهة مغاربة العالم: محطة » بلجيكا » وذلك يومه الأحد 19 يونيو 2022.

و قد استهل السيد أنيس بيرو كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة بالشكر والامتنان لجميع أعضاء الحزب ببلجيكا على المجهودات المبذولة منذ نشأة تنسيقية الحزب ببلجيكا في فبراير 2019 وتنظيم عدد من اللقاءات التواصلية والندوات العلمية المنظمة طيلة الخمس سنوات الفارطة والهادفة إلى تأطير أعضاء الحزب ببلجيكا وتعبئتهم الشاملة للمشاركة في الحياة السياسية لوطنهم الأم « المغرب » ناهيك عن الدور الريادي خلال المسلسل الانتخابي الذي عرفته بلادنا في صيف 2021 والذي أبانت خلاله الجالية المغربية على رغبتها الملحة واستعدادها للمساهمة البناءة في جميع المحطات الأساسية لوطنها الأم « المغرب » وتواجدها في الميدان طيلة فترة الحملة الانتخابية وفي جميع مناطق المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب خير دليل على اقتناعها بأن تنمية بلدها الأم تستدعي مشاركتها الفعلية وتستوجب عليها تزويدها بالخبرات والتجارب المكتسبة في بلدان الإقامة.

وكما سلط الضوء السيد أنيس بيرو على الإنجازات الجبارة التي حققتها الحكومة في الأشهر الأولى من تنصيبها بقيادة السيد عزيز أخنوش والتي تهم 4 محاور أساسية: تنزيل الورش الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية حيت تمت المصادقة على

22 مرسوما تطبيقياً لتنفيذ نظام الحماية الاجتماعية وتمكين المواطنين المغاربة بمختلف فئاتهم المجتمعية من الاستفادة من هذا المشروع الملكي الواعد مما سيفتح التأمين الصحي أمام 22 مليون مواطن ومواطنة من العمال غير الاجراء وذوي الحقوق المرتبطين بهم. فضلا عن التقدم الملموس الذي عرفه الإصلاح العميق المتعلق بمنظومة الصحة.

وكذا الإصلاحات التي تهم المنظومة التعليمية والمشاورات الوطنية التي انطلقت لتجويد المدرسة العمومية بالإضافة إلى برامج فرصة وأوراش التي تروم فتح آفاق الشغل ومناصب جديدة مما يضمن صون كرامة المواطن علاوة على الإنجازات المتعلقة بمجال الاستثمار لما له من دور ريادي في تحقيق إقلاع اقتصادي جديد للمغرب وجلب استثمارات جديدة خاصة لكون المغرب يتميز باستقرار سياسي وبنية تحتية متطورة مما سيمكن من خلق مناصب جديدة للشغل خاصة لفائدة الشباب المغربي.

وكما دعا السيد المنسق الجهوي إلى ضرورة تعزيز تأطير شباب مغاربة العالم والاشتغال على برامج تليق بتطلعاتهم من خلال عقد مواعيد ثقافية ولقاءات متنوعة تعرفهم ببرنامج ورؤية الحزب وتمنحهم فرصة المشاركة الفعالة في تنزيل النموذج التنموي الجديد ومواكبة التطور الذي يعرفه بلدهم الأم في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، والتي تستوجب منا تقديم البديل بمشروع وبفكر متميز يعتمد على الفعالية والكفاءة والصدق والعمل الميداني بهدف حمايتهم من التطرف وتعزيز روح التعايش بين الشعوب.

ومن جهته اعتبر السيد محمد بيهمدن منسق الحزب ببلجيكا أن هذا اللقاء ما هو إلا فرصة لتقييم المرحلة السابقة والاستعداد لإنجاح المرحلة المقبلة والهادفة إلى مواصلة إنجاح تنزيل رؤية الحزب المتعلقة بمغاربة العالم والهادفة إلى تحقيق مشاركة فعلية وفعالة لمغاربة المهجر في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لوطنهم الأم وتعبئتهم للمساهمة في تنزيل الاوراش التنموية الكبرى التي أطلقتها أو ستطلقها الحكومة تحث القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

وكما اغتنم السيد بيهمدن هذه الفرصة السانحة لتقديم خطة عمل المرحلة المقبلة والتي تروم حول استكمال هيكلة الحزب بجميع جهات بلجيكا وخلق مكاتب محلية

Articles Connexes

Ce site utilise des cookies pour améliorer votre expérience. Nous supposerons que cela vous convient, mais vous pouvez vous désabonner si vous le souhaitez. Accepter Lire Plus